الثلاثاء 23/أبريل/2024

أكاديميون ينظمون وقفة أمام مستشفى النجاح تضامنا مع الدكتور الشاعر

أكاديميون ينظمون وقفة أمام مستشفى النجاح تضامنا مع الدكتور الشاعر

نظم عدد من الأكاديميين، اليوم الأربعاء،  وقفة أمام مستشفى النجاح بنابلس تضامناً مع الدكتور ناصر الدين الشاعر الذي تعرض لمحاولة اغتيال الجمعة الماضية.

وشارك في الوقفة محاضرون في كلية الشريعة بجامعة النجاح، إلى جانب عدد من المواطنين.

وأكد الدكتور خالد علوان -أستاذ الشريعة في جامعة النجاح- أن ما تعرض له الشاعر أمر خطير، يستدعي تحركاً جدياً لوضع حد لمثل هذه الجرائم.


وحذر علوان من أن تسجل قضية الشاعر ضد مجهول، أو أن تتحول كقضية نزار بنات من مماطلة وتسويف في محاكمة المتهمين، وفق حرية نيوز.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يحتاج إحقاق الحق، وإنهاء الفلتان الأمني في الضفة الغربية.

من جانبه، قال الدكتور محبوب ذياب: إن ما تعرض له العلّامة الدكتور ناصر، هو عمل مرفوض ومدان بكل المقاييس الوطنية والشرعية.

وطالب ذياب بـ”رفع الغطاء عن الثلة الخارجة عن الصف الوطني والأخلاقي والديني التي نفذت الجريمة”.

وخضع الدكتور الشاعر لعمليتين جراحيتين طويلتين ومعقدتين كما أفادت الطواقم الطبية، ولا تزال إحدى الرصاصات السبع التي اخترقت جسده عميقة في فخذه الأيمن، بعد أن هشم باقي الرصاص عظام ساقه وركبته.

ودعا العديد من القيادات والنشطاء في الضفة الغربية لضرورة إسراع الأجهزة الأمنية في القبض على المشاركين في محاولة اغتيال الشاعر، وكل من أعطى الأوامر وتنفيذ أقسى العقوبات بحقهم.

وأطلق مسلحون -الجمعة الماضي- الرصاص على نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ناصر الدين الشاعر؛ ما أدى إلى إصابته في قدميه بعدة رصاصات، نقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...