السبت 20/أبريل/2024

مركبة عسكرية إسرائيلية تدهس طفلا بباب العامود

مركبة عسكرية إسرائيلية تدهس طفلا بباب العامود

دهس جيب عسكري إسرائيلي، مساء الأربعاء، طفلًا مقدسيًّا، قرب باب العامود بالقدس المحتلة، في وقت اقتحم فيه العشرات من الجنود حي رأس العامود بالمدينة المحتلة.

وقال شهود عيان: إن مركبة لقوات الاحتلال دهست الطفل يوسف مطور في منطقة باب العامود.

وقال المقدسي حسام مسالمة الذي كان في المكان: إن الطفل مطور كان واقفاً برفقة طفل آخر في طريق باب العامود قبل أن يدهسه أحد جنود الاحتلال ويلوذ بالفرار من المنطقة.

ونقل الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر إصابته برضوض بسبب الدهس.

بالتزامن مع ذلك اقتحم العشرات من جنود الاحتلال حي رأس العامود في القدس المحتلة.

ويتعرض الحي المقدسي لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال يتخللها مداهمات لمحال المواطنين ومنازلهم واعتقال شبان.

وفي سياق استهداف الشباب المقدسي، مددت سلطات الاحتلال -اليوم- اعتقال الشقيقين قسام ونصر الله إياد الأعور ونشأت دوابشة ومحمد الأعور من سلوان حتى الأحد القادم. 

ووثق التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال خلال يونيو 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، ارتكاب قوات الاحتلال (2510) انتهاكاً، أبرزها قتل (13) مواطناً. 

ورصد معطى (204) عمليات مداهمة لمنازل المواطنين، في حين بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (483) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي أغلقها الاحتلال (14) منطقة.

وأصيب (620) مواطناً بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، وبلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنوه (188) عملية، وعدد اعتداءات المستوطنين (102) اعتداء.

وشهدت محافظة نابلس أعلى رقم لانتهاكات الاحتلال بواقع (544) انتهاكا، يليها محافظتا القدس والخليل، بواقع (328، 303) انتهاكًا تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات