عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

عائلة الجندي الأسير هدار جولدن تنتقد أداء حكومة الاحتلال

عائلة الجندي الأسير هدار جولدن تنتقد أداء حكومة الاحتلال

شن والد الجندي الإسرائيلي هدار جولدن، الأسير لدى حركة “حماس”، هجوما على حكومة الاحتلال، تجاه تعاملها مع ملف أسر ابنه وبقية أسرى جيش الاحتلال لدى حركة حماس في غزة.

وأسر جولدن أثناء عملية “البنيان المرصوص”، وهي الحرب التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة عام 2014، وتكبد بها خسائر بشرية ومالية غير مسبوقة، وتوقفت بوساطات عربية ودولية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية متطابقة اليوم الاثنين، عن سمحا جولدن، والد الأسير هدار، قوله، خلال وقفة احتجاجية ليل أمس الأحد، إن “المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية ما زالوا يتركون الجندييْن هدار جولدن وأرون شاؤول، في أيدي حماس بشكل مخزٍ وغير محترم، ومَن أرسلوهم إلى المعركة لا يعيدونهم”.

وأضاف إن “رئيس الوزراء اليوم هو يائير لبيد الذي كان عضواً في الكابينت أثناء عملية الجرف الصامد، ومن واجبه أن يفعل ما لم يفعله نتنياهو ونفتالي بينت، وأن يجلب أسرانا بالطريقة الصحيحة”.

وتابع جولدن: “غانتس كان رئيساً للأركان في عملية الجرف الصامد، وترك أورون وهدار في ساحة المعركة، والآن هو يسمح لحماس وغزة بكل شيء دون المطالبة بعودة الأولاد، نحن نحتج على ذلك علانية وبكل وضوح”.

ويشكل ملف الأسرى الإسرائيليين لدى حركة “حماس”، ضغطا مزمنا على حكومات الاحتلال المتعاقبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...