الأربعاء 24/أبريل/2024

إصابات إثر اعتداء مستوطنين على الفلسطينيين في الضفة

إصابات إثر اعتداء مستوطنين على الفلسطينيين في الضفة

اعتدى مستوطنون على الفلسطينيين، مساء الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

فمن جهة، أفادت مصادر محلية بإصابة الشاب عيد غازي النعسان بجراح، إثر اعتداء المستوطنين عليه في قرية المغير، شمال شرقي رام الله، وسط الضفة.

ومن جهة أخرى، هاجم مستوطن متطرف عائلة فلسطينية تسكن قرب “حاجز الحمرا” في الأغوار شمال شرقي الضفة، في حين لاحق مستوطنون الشبان الفلسطينيين في منطقة “النويتف”، غربي سلفيت، شمال الضفة، دون الحديث عن وقوع إصابات.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “راس كركر” غربي رام الله، ونصبت حاجزًا عسكريًّا في قرية “الجانية” قضاء المدينة.

وشهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، أمس السبت، اعتداءات من قوات الاحتلال والمستوطنين، اندلعت على إثرها مواجهات، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن تقريرًا لمركز معلومات فلسطين “معطى”، أفاد بإصابة 620 فلسطينيًّا في 188 عملية إطلاق نار نفذها جنود الاحتلال ومستوطنوه، في حين بلغ عدد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين 102 اعتداءً، خلال حزيران/ يونيو الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....