الخميس 28/مارس/2024

649 عملاً مقاوماً وإصابة 26 إسرائيليًّا في الضفة خلال يونيو

649 عملاً مقاوماً وإصابة 26 إسرائيليًّا في الضفة خلال يونيو

 شهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم، المئات من عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني.

وسُطِّرت خلال الشهر المنصرم قواعد ميدانية جديدة، كان أبرزها ما عزفته رصاصات المقاومين في جنين ونابلس؛ أن لا “اقتحام دون رد واشتباك”.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (649) عملاً مقاوماً، فيما جُرح (26) إسرائيليًّا بعضهم بجراح خطرة.

وقد استشهد (13) مواطناً برصاص قوات الاحتلال في ست محافظات مختلفة، بينما أصيب (620) آخرون.

 وبلغت عدد عمليات إطلاق النار (31) عملية، (12)  منها في جنين و(10) في نابلس، كان أبرزها عملية إطلاق النار في محيط قبر يوسف بمدينة نابلس؛ والتي أسفرت عن إصابة قائد الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية “روعي تسويغ” إضافة لإصابة مستوطنين اثنين.

 وبلغت عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (2) عملية، وعدد عمليات الدهس أو محاولات الدهس (1) عملية، و(4) عمليات حرق منشآت وآليات ومعدات عسكرية، و(7) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال.

كما شهدت الضفة والقدس (213) عملية إلقاء حجارة، و(14) إلقاء زجاجة حارقة، و(17) عملية زرع أو إلقاء عبوات ناسفة، و(237) عملية مواجهة بأشكال متعددة.

 وبلغت عمليات مقاومة اعتداءات المستوطنين (93) عملية، في حين شهدت الضفة (26) مظاهرة ومسيرة شعبية.

وشهدت محافظات نابلس ورام الله والخليل أعلى عدد عمليات للمقاومة، بواقع (136، 104، 88) تواليا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...