الجمعة 19/أبريل/2024

وزارة الصحة: دخلنا الموجة السادسة من كورونا

وزارة الصحة: دخلنا الموجة السادسة من كورونا

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الاثنين، إن “فلسطين دخلت الموجة السادسة من تفشي جائحة فيروس كورونا، وبات الوضع الوبائي مقلقًا”.

وأوضحت “الكيلة”، في تصريحات صحفية أنَّ “هناك ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات والإدخال إلى المستشفيات، حيث سجل يوم أمس الأحد، نحو 1000 إصابة في الضفة الغربية فقط”.

ودعت إلى “ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، خاصة بالمناطق المغلقة، والمساجد والكنائس، والمطاعم، وصالات الأفراح”، مناشدة بضرورة “أخذ جرعات المطاعيم الأولى والثانية، والثالثة، والرابعة، خاصة لكبار السن، وممن يعانون من أمراض مزمنة”.

في سياق متصل، أصدرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تعميمًا لموظفيها، بإلزامية ارتداء الكمامة في جميع مرافق الوزارة، إضافة إلى المباشرة بالتطعيم بالجرعة المعززة الثالثة أو الرابعة لـ”كوفيد”.

وأورد نصّ التعميم أنَّ هذه التعليمات جاءت بناءً على “ما تقتضيه المصلحة الوطنية، وحفاظًا على الصحة العامة، واستنادًا إلى توصيات اللجنة الوبائية”.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 1350 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و411 حالة تعافٍ، في الفترة ما بين 19 – 25 حزيران/ يونيو الجاري، بعد إجراء 6465 فحصًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات