الجمعة 27/سبتمبر/2024

الإعلان عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

الإعلان عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، إن أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المسجلة على البرنامج الوطني ستكون نهاية شهر يوليو المقبل، لافتا أنه لن يكون صرف لهذه المخصصات قبل عيد الأضحى المبارك.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بجزء من هذه المخصصات فيما تقوم السلطة الفلسطينية بالجزء الآخر.

وأكد عثمان، اليوم الثلاثاء، خلال حديث إذاعي، أن توقيع الاتفاقية الرسمية بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية سيتم مساء اليوم برام الله.

وأوضح تفاصيل اتفاقية المساعدات المالية الأوروبية للسلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن قيمة المساعدات الأوروبية (225 مليون يورو) موزعة على النحو التالي، (145 مليون يورو) لدعم موازنة السلطة مقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات.

وذكر أنه بالإضافة لما سبق فإن (125 مليون يورو) موزعة (36 مليونا) للقدس و(10 ملايين) لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك (30 مليون يورو) لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل الأراضي الفلسطينية، مضيفاً أن هذا المبلغ لعام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات