السبت 20/أبريل/2024

دعوات إلى أهل الضفة والداخل لتكثيف الرباط في الأقصى

دعوات إلى أهل الضفة والداخل لتكثيف الرباط في الأقصى

دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، أهلنا في الضفة والقدس والداخل وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى لتكثيف الرباط فيه.

وشدد حمادة، في تصريح صحفي، على أن ما يقوم به الاحتلال من عدوان على الأقصى خطير، ويجب إفشال كل مخططاته الخبيثة.

وقال: إن الاحتلال قد تجاوز كل الخطوط الحمراء في القدس والأقصى، مؤكدًا أن حركة حماس تتابع كل ما يحدث بساحة الأقصى المبارك.

وأضاف أن المقاومة جاهزة لمواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته بالأقصى، من خلال ذخرها الكبير والشباب الثائر الذي يدافع عنه.

بدورها، قالت المرشحة عن قائمة القدس موعدنا سمر حمد، إنه لولا جهود المرابطين والمرابطات، لمرر الاحتلال مخططاته بحق الأقصى.

وأكدت حمد أن المرابطين وقفوا سدا منيعا في وجه طغيان المحتل وغطرسة مستوطنيه، الذين وصل فيهم الأمر لتدنيس المسجد الأقصى؛ تمهيدا لإقامة هيكلهم.

وأضافت: “الرباط في المسجد الأقصى المبارك، يستحق منا كل غال ونفيس، ودونه النفس والمال والولد”.

وبينت الناشطة حمد أن الاحتلال يدنس القدس والأقصى، وهناك محاولات حثيثة لطمس هويتها وتزييف تاريخها ونسبتها.

وأشارت  إلى أن الاحتلال يواصل الليل بالنهار على قدم وساق لفرض معادلاته على الأرض، وجعل تقسيم مسجدها أمرا واقعا، واقتحامه عادة تفرض فرضا على أهل المسرى وأصحاب الحق.

وتابعت: “إن للبيت رب يحميه برجال ومرابطات نذروا أنفسهم للدفاع عن قبلتنا الأولى، ودفع  مكر اليهود وإبطال زيفهم، وإحباط مخططاتهم ليبقوا شوكة في حلق تهويد المسجد الأقصى من المستوطنين”.

وشددت حمد على أن الرباط في أقصانا لهو شرف يصطفي إليه الله خيرة خلقه، ليدفعوا عن مسرى نبيه قطعان المستوطنين.

 وكشف باحثون مقدسيون، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل خطيرة حول اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي اقتطاع مساحة من المسجد الأقصى لمصلحة المستوطنين، ومنع المسلمين من الوصول إليها.

بدوره، أكد رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث الشيخ ناجح بكيرات، أن أي مخطط إسرائيلي لاقتطاع جزء من المسجد الأقصى لمصلحة اليهود، يعني إنهاء دولة الاحتلال.

وحذر بكيرات من تجاهل مخططات التهويد التي تستهدف الأقصى، داعياً إلى أخذها على محمل الجد؛ لأن الاحتلال لن يوفر فرصة لتقسيم المسجد مكانيا بين المسلمين واليهود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات