الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس: تجديد الجبهة الثقة بالقائد سعدات وفاء له ولقضية الأسرى

حماس: تجديد الجبهة الثقة بالقائد سعدات وفاء له ولقضية الأسرى

زار وفد من حركة حماس، قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، اليوم الأربعاء، لتهنئتها بانتهاء مؤتمرها العام.

وضم وفد حركة حماس الذي ترأسه رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، أعضاء دائرة العلاقات الوطنية في الخارج: أيمن شناعة، وإبراهيم المدهون، وزياد حسن، وهاني الدالي.

والتقى الوفد بعضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان مروان عبد العال، بحضور أبو جابر لوباني مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان.

وقدم بركة التهاني لقيادة الجبهة بانتهاء مؤتمرها العام وانتخاب القائد الأسير أحمد سعدات أمينًا عاما للجبهة والقائد جميل مزهر نائبًا له، وكذلك انتخاب مكتب سياسي جديد للجبهة.

وأشاد الوفد بتمسك الجبهة بالعملية الديمقراطية الداخلية، عادًّا أنّ تجديدها انتخاب سعدات أمينًا عامًّا وفاءٌ له ودعمٌ لقضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وأكد الوفدان مواصلة التنسيق والتشاور والتعاون؛ لتحقيق مصالح شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.

وبحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، والعدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، مستعرضين أوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وأدانا العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا الفلسطيني عامةً وعلى أهلنا في القدس المحتلة خاصةً، وعلى مقدساتنا الإسلامية والمسيحية فيها، ومحاولات العدو فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

وتوجها بالتحية لأبطال المقاومة المتصاعدة في فلسطين المحتلة، داعييْن جميع الفصائل الفلسطينية لتوحيد صفوفها والانخراط في مشروع المقاومة باعتباره الطريق الوحيد للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.

كما توجها بالتحية لأسرانا البواسل في سجون العدو الصهيوني، “ونشد على أيديهم في نضالهم المستمر ضد الاجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال الصهيوني الظالم، ونؤكد لهم أن قضية حريتهم على سلم أولويات المقاومة، فلن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم ويعودوا إلى ذويهم مكرمين”.

وأدانا خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، ونعدّ ذلك طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني الصامد، وخيانة لقضية الأمة المركزية، ونحيي أبناء أمتنا العربية والإسلامية الرافضين للتطبيع والاستسلام، وندعوهم للضغط على الحكومات المطبعة حتى تقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وطالبا مجلس النواب اللبناني الجديد بإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني المقيم قسرا في لبنان، مع التأكيد على بناء أفضل العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان.

وجددا تمسكهما بوكالة “أونروا” واستمرار دورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين، ونرفض محاولات نقل مهامها إلى الدول المضيفة أو إلى مؤسسات دولية أخرى، مطالبين جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بحماية الوكالة من مشاريع الشطب والإلغاء.

ودعا الوفدان هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بتفعيل دورها ومتابعة أوضاع شعبنا الفلسطيني والعمل على خدمته والمطالبة بحقوقه والدفاع عن قضاياه والسهر على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....