الخميس 25/أبريل/2024

مؤسسات الأسرى: 1228 اعتقالاً نفذه الاحتلال خلال نيسان

مؤسسات الأسرى: 1228 اعتقالاً نفذه الاحتلال خلال نيسان

أفاد التقرير الشهري الصادر عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ألفًا و228 فلسطينيًّا وفلسطينية، خلال نيسان/أبريل الفائت.

وأشار التقرير إلى أن من بين المعتقلين 165 طفلاً، و11 امرأة، مضيفًا أن هذا العدد من الاعتقالات شكّل أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وشكلت حالات الاعتقال في القدس التحول الأساس في هذه النسبة.

ورافق عمليات الاعتقال، وفق التقرير، انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم أثناء عملية الاعتقال، وبعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، إضافة إلى تسجيل إصابات متفاوتة – منها بليغة – بين صفوف المعتقلين، برصاص جيش الاحتلال.

ولفتت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان، إلى أن “الاحتلال استخدم إطلاق النار على المعتقلين، بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي التي طالت غالبية عائلاتهم، من خلال عمليات التخريب والتدمير للمنازل، وعمليات الإرهاب والتهديد بالاعتقال، واستخدام الكلاب البوليسية، وغيرها من الأساليب”.

وأورد التقرير أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ، حتى نهاية نيسان/أبريل 2022، نحو أربعة آلاف و700 أسير، من بينهم 32 أسيرة، و170 قاصرًا، وما يزيد عن 600 معتقل إداري.

وأضاف أن “أعلى نسبة للاعتقالات كانت خلال نيسان/أبريل في القدس، حيث بلغت 793 حالة، من بينها 139 طفلاً وقاصرًا، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة خلال الشهر 154 أمرًا، بينها 68 أمرًا جديداً، و86 أمر تمديد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....