الخميس 25/أبريل/2024

المنتدى يؤكد تضامنه مع الصحفي الريماوي ويدين حملة التحريض ضده

المنتدى يؤكد تضامنه مع الصحفي الريماوي ويدين حملة التحريض ضده

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين “حملة التحريض على الزميل الصحفي علاء الريماوي من سفير السلطة الفلسطينية في غينيا”، وعدّ ذلك تهديداً لسلامته.

وقال “المنتدى، في بيان صحفي -اليوم السبت-: إن الزميل “الريماوي تعرض للاعتقال عدة مرات من الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة”.

وأشار إلى “علامات استفهام حول دور سفارات السلطة الفلسطينية التي نكاد نلمس لها أي دور على صعيد دعم وإسناد الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ولاسيما جريمته الأخيرة باغتيال الزميلة أميرة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة”.

ويرى “المنتدى” أن التحريض السافر على الصحفي “الريماوي” يستدعي تفعيل المحاسبة القانونية لسفير السلطة في غينيا، لاسيما أنه ينطوي على جريمة التشهير المنصوص عليها في القانون الفلسطيني.

 وطالب “المنتدى” نواب المجلس التشريعي والنائب العام بالقيام بواجبهم تجاه محاسبة سفير السلطة ومساءلته على جريمة التحريض والتشهير بالزميل علاء الريماوي.

 ودعا قيادات السلطة الفلسطينية إلى ترجمة شعارات حماية الصحفيين وضمان ممارستهم لمهنة الصحافة بعيداً عن كل أشكال الإرهاب والاعتداءات والانتهاكات.

وشدد “المنتدى” أن “سفارات السلطة الفلسطينية مطالبة ببذل أقصى جهودها لإيصال الرواية الفلسطينية إلى مختلف المحافل الدولية، وليس طعن الإعلام الفلسطيني وفرسانه في الخاصرة عبر التحريض والتشهير، لاسيما في ظل مسلسل الاستهداف الإسرائيلي المتواصل والمتعمد للإعلام الفلسطيني بكل مكوناته”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....