الجمعة 29/مارس/2024

الشعبية: انتخابات بير زيت أكدت وقوف الحركة الطلابية بجانب المقاومة

الشعبية: انتخابات بير زيت أكدت وقوف الحركة الطلابية بجانب المقاومة

أكَّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن نتائج جامعة بيرزيت عكست إرادة الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، التي تعبّر عن الوقوف إلى جانب برنامج المقاومة، وضد برنامج التسوية واتفاقات أوسلو.

وعدت الجبهة في بيان لها  اليوم الخميس (19-5)، أن انتظام إجراء الانتخابات في جامعة بيرزيت يعكس وعي الأطر الطلابية، بمختلف انتماءاتها وتوجهاتها السياسية والفكرية، وتمسكها بروح العمل الجماعي لإنجاز هذا العرس الديمقراطي، “رغم أنف الاحتلال الذي حاول التشويش على سيرها، من خلال مُلاحقة واعتقال واستهداف وتهديد طلبة الجامعة، خاصّة الكتلة الإسلامية والقطب الطلابي”.

وحيّت الجبهة الأسيرات والأسرى كافة من الحركة الطلابية، خصوصاً الطلبة الذين اعتقلهم الاحتلال الصهيوني مؤخراً.

وأكدت، أن “حصول رفاقها في القطب الطلابي الديمقراطي التقدّمي على خمسة مقاعد، وبما يُشكّل نسبة 10 بالمئة من أصوات المقترعين، إنجاز مهم يُحسب لهم، خاصة مع استمرار الهجمة الصهيونية، وحملة الاعتقالات الواسعة التي يتعرض لها رفاق ورفيقات القطب، ورغم قرار تصنيفهم منظمة إرهابية”.

وحققت الكتلة الإسلامية فوزاً ساحقاً، أمس الأربعاء، بانتخابات جامعة بيرزيت (شمالي القدس)، وحصلت على إجمالي 5068 صوتا (28 مقعدا)، وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 3379 صوتا (18 مقعدا)، والقطب الطلابي الديمقراطي على 888 صوتا (5 مقاعد)، وكتلة الوحدة الطلابية على 132 صوتا، وكتلة اتحاد الطلبة على 76 صوتا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....