الجمعة 29/مارس/2024

العاروري: انتخابات بيرزيت تثبت قدرتنا على إنجاز انتخابات شفافة

العاروري: انتخابات بيرزيت تثبت قدرتنا على إنجاز انتخابات شفافة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري: إن إنجاز العرس الديمقراطي في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت يثبت قدرتنا رغم الخلافات على إنجاز انتخابات شفافة ونزيهة تعبر عن إرادة شعبنا.

وأضاف العاروري -في كلمة مساء الأربعاء، عبر قناة الأقصى بمناسبة فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات جامعة بيزيت- أن حركة حماس دأبت على التأكيد على المسار الديمقراطي ودعت إليه، وقدمت كل ما يلزم من أجل تمكين شعبنا من قول كلمته، والتأكيد على خياراته، ولكن للأسف لم يستكمل هذا المسار الذي نأمل أن يأتي يوم استكماله ويعبر شعبنا عن خياراته التي يؤمن بها.

وتوجه العاروري بالشكر لجامعة بيرزيت التي لا تزال تشكل حاضنة للعمل الطلابي والوطني الحر، وتدافع عن هذه الحرية وعن حق أبنائنا وبناتنا في اختياراتهم.

كما تقدم بالتهنئة لكل طلاب الجامعة وكوادرها على نجاح العرس الديمقراطي.

وحققت الكتلة الإسلامية “الوفاء الإسلامية” -اليوم الأربعاء- فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية؛ ما رأى فيه خبراء انحيازًا من الطلبة لخيار المقاومة.

ووفق النتائج الرسمية، حصدت كتلة الوفاء الإسلامية 5068 صوتاً، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) 3379 صوتًا، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) 888 صوتًا، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132 صوتًا، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76.

وأعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الأربعاء، نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة، بنسبة اقتراع بلغت 78.1%.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة إياد طومار: إن نسبة الحسم هي 187 صوتا، بتصويت 9782 طالبا من أصل 12521 عدد طلبة الجامعة، والأوراق اللاغية 155، والفارغة 84، وحصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 28 مقعدا، وكتلة الشهيد ياسر عرفات 18 مقعدا، وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي 5 مقاعد، في حين لم تصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، وكتلة الوحدة الطلابية إلى نسبة الحسم.

وأضاف أن الانتخابات جرت بأجواء ديمقراطية، مشيدا بتعاون الطلبة والكتل الطلابية والتزامهم بالعملية الديمقراطية.

وبذلك تكون الكتلة الإسلامية حازت أصوات أكثر من 50% من المقترعين الذين بلغ عددهم 9782.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....