عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

الأسرى الإداريون يجهزون لإضراب جماعي أواخر العام الجاري

الأسرى الإداريون يجهزون لإضراب جماعي أواخر العام الجاري

يعكف الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي على الشروع في إضراب جماعي عن الطعام نهاية العام الحالي؛ لوضع حد لسياسة الاعتقال الإداري الجائرة المتواصلة بحقهم.

وقالت الناطقة باسم مركز أسرى فلسطين، أمينة الطويل: إن المعركة الآن في سجون الاحتلال قانونية فيما يتعلق بالاعتقال الإداري.

وأضافت: “نتحدث عن إضراب جماعي للإداريين مع نهاية العام لوضع حد لهذه السياسة”.

وأشارت الطويل إلى أن مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال “جعلت الاحتلال يتخبط، وزاد من الاعتقالات”.

وشددت أن الأسرى بحاجة لإسناد حقيقي ومركّز من كل المستويات، وهم يواجهون إدارة السجون في هذه المعركة.

ولليوم 136 تواليًا يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعة محاكم الاحتلال؛ للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار “قرارنا حرية”.

 وقال القيادي في حركة حماس والأسير المحرر عدنان عصفور، أمس: إن هناك قرارًا عامًّا وإجماعًا فلسطينيًّا لدى الحركة الأسيرة بكسر ملف الاعتقال الإداري، مبيناً أن “الخيارات مفتوحة أمام الأسرى الإداريين للتصدي لهذا الملف وكسره بعد مضيّ 136 يوما على مقاطعة المحاكم دون أدنى استجابة من الاحتلال”.

وشدد عصفور أن الأسرى الإداريين قرروا نزع صفة الشرعية عن هذه المحاكم الظالمة، ولأن القرارات تصدر عن قيادة الشاباك وقيادات المناطق في الضفة الغربية، وبالتالي أصبح لا قيمة لهذه المحاكمة على الإطلاق.

وتشكل سياسة الاعتقال الإداري إحدى أبرز السياسات التي يستخدمها الاحتلال بحق الفلسطينيين، ويستهدف من خلالها الفاعلين والمؤثرين على المستويات كافة؛ بهدف تقويض أي حالة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات