الخميس 25/أبريل/2024

المقدسي حمزة العباسي حرًّا بعد 7 سنوات من الاعتقال

المقدسي حمزة العباسي حرًّا بعد 7 سنوات من الاعتقال

أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، عن الأسير المقدسي حمزة جبر العباسي (26 عاما)، من حي عين اللوزة بسلوان، بعد أن أمضى محكوميته البالغة سبع سنوات.
 
وكان في انتظار المحرر العباسي لدى خروجه من سجن النقب أصدقاؤه وعائلته.
 
واعتقل حمزة بتاريخ 10/5/2015، وتعرض لتحقيق قاسٍ من ضباط مخابرات الاحتلال في المسكوبية، ووجهت له تهمة الانتماء لحركة “حماس”، والضلوع في أعمال المقاومة.
 
وخلال اعتقاله تنقل بين عدة سجون، وشارك عام 2017 إلى جانب أسرى “حماس” في الإضراب المفتوح عن الطعام برفقة القادة نائل البرغوثي وعباس السيد وحسن سلامة.
 
وبالرغم من التضييق على الأسرى إلا أن حمزة تمكن من استثمار وقته والحصول على شهادة الثانوية العامة وشهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة.
 
 وأثناء وجوده في الأسر اعتقلت قوات الاحتلال شقيقه حاتم، الذي أمضى ثلاثين شهراً في السجون، وتحرر في ‏13 أبريل الماضي.
 
وتستهدف سلطات الاحتلال المقدسيين بالاعتقالات والإبعاد والغرامات وهدم البيوت؛ بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.
 
ووثق التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية خلال أبريل 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، اعتقال 1016 مواطنا فلسطينيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....