الخميس 25/أبريل/2024

نادي الأسير: انتهاكات جسيمة يتعرض لها العمال خلال عمليات اعتقالهم

نادي الأسير: انتهاكات جسيمة يتعرض لها العمال خلال عمليات اعتقالهم

قال نادي الأسير: إنّ سلطات الاحتلال تنفّذ انتهاكات جسيمة بحقّ العمال الفلسطينيين، وتتمثل أبرزها في عمليات الملاحقة والاعتقال، وفرض غرامات مالية باهظة، واعتداءات بمستويات مختلفة.

وأضاف “النادي”، اليوم الأحد، في بيان مقتضب بمناسبة يوم العمال العالمي، والذي يصادف الأول من أيار من كل عام، أنّ مئات العمال يتعرضون لعمليات اعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب واستخدام الكلاب البوليسية بحقهم، عدا عن توجيه الكلمات البذيئة لهم، وتهديدهم.

وبيّن “النادي” أن عملية الانتهاك تستمر خلال مدّة التوقيف، باستخدام أساليب متعددة؛ منها إجبارهم التوقيع على أوراق تتضمن اعتراف المعتقل أنه “حظي بكافة حقوقه، ولم يتعرض للضرب أو لأي نوع من الانتهاك”، عدا عن الطعام السيئ كمًّا ونوعًا، وعدم توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وتفرض سلطات الاحتلال غرامات مالية باهظة وكفالات على العمال، رغم ما يواجهونه من أوضاع اقتصادية ومالية صعبة، إضافة إلى السّجن الفعلي في بعض الحالات والتي قد تصل لسنوات، كما وعمل الاحتلال على تطوير أدوات السيطرة والرقابة على العمال، من خلال أخذ بصمات الأصبع والعين والوجه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...