الأربعاء 24/أبريل/2024

الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

يواصل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ60، في حين يواصل الأسير رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس المحتلّة إضرابه لليوم الـ25؛ رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وأضاف نادي الأسير، في بيان صحفي يوم الأحد، أنّ إدارة سجن “الرملة” نقلت المعتقل عواودة قبل أيام إلى أحد المستشفيات المدنية بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، وأعيد مجدداً إلى سجن الرملة، ويُعاني من آلام في رأسه ومفاصله، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، وتقيُّؤ مستمر وانخفاض حادّ في الوزن، وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، رغم تراجع وضعه الصحي تراجعًا ملحوظًا.

واعتقلت قوات الاحتلال عواودة بتاريخ 27 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ ستة أشهر، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2002، وهو متزوج وأب لأربع طفلات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ريان في الـ3 من تشرين الآخِر/ نوفمبر 2021، وحوّل للاعتقال الإداري 6 أشهر، وبعدما اقتربت مدة الاعتقال على الانتهاء، جدد إداريًّا 4 أشهر إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.

ويُعاني ريان من آلام برأسه ومفاصله، إضافةً إلى معاناته من ألمٍ في الخاصرة والركب، وصعوبة في المشي، ولم يُعرض ريان على طبيب، ولم يخضع لأي فحوصات طبية منذ أن بدأ إضرابه.

والأسير ريان معتقل إداري سابق، قضى ما يقارب 21 شهرًا بالاعتقال الإداري وبعد أن أفرج عنه بـ7 أشهر، أعيد اعتقاله مرةً أخرى.

وأكد نادي الأسير أنّ المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ(121) تواليًا، في إطار مواجهتهم لهذه الجريمة، مشيرًا إلى أنّهم يواصلون دراسة ذهابهم إلى قرار الإضراب الجماعيّ عن الطعام في إطار المعطيات الخطيرة الراهنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات