السبت 20/أبريل/2024

عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري

عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري

يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 58 تواليا، والمعتقل رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس لليوم 24؛ رفضا لاستمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تصريح سابق: إن سلطات الاحتلال، نقلت الأسير عواودة من عيادة سجن الرملة إلى أحد المستشفيات، بعد تدهور صحي خطير طرأ عليه.

ويعاني الأسير عواودة من آلام في رأسه ومفاصله، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، وتقيؤ مستمر، وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم، في حين ترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في إطار تراجع وضعه الصحي تراجعًا ملحوظًا.

يذكر أن المعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا في معتقلات الاحتلال عدة مرات.

وفي السياق، فإن الأسير ريان والمحتجز حاليا في سجن “عوفر”، اعتقل بتاريخ 3/11/2021 بعد مداهمة قوات الاحتلال منزله واستجواب ساكنيه، حيث حول للاعتقال الإداري 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال جدد إداريا 4 أشهر إضافية، ليعلن بعدها إضرابه المفتوح عن الطعام.

وشرع الأسير عبد الله العارضة من جنين، الأربعاء الماضي، بالإضراب عن الطعام؛ رفضًا لتمديد أمر عزله الانفرادي، الذي فُرض عليه منذ أيلول/ سبتمبر العام الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات