الخميس 25/أبريل/2024

حماس تشيد بتاريخ القيادي في فتح خليل الوزير

حماس تشيد بتاريخ القيادي في فتح خليل الوزير

أشادت دائرة العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالضفة الغربية، بما وصفته “التاريخ الحافل للقيادي الفلسطيني الراحل خليل الوزير (أبو جهاد)، وتضحياته الكبيرة”.

 وأكدت الدائرة في بيان السبت، أن المقاومة التي اختارها “أبو جهاد” طريقا مقدساً للتحرير، ما تزال الأداة الوحيدة لردع الاحتلال.

وقالت: إن “الشعب الفلسطيني يعيش اليوم ذكرى استشهاد أبو جهاد، في ظل تصاعد كبير للفعل الفلسطيني المقاوم، والتفاف جماهيري غير مسبوق حول المسجد الأقصى”.

وشددت على أن “الأحداث الحالية تؤكد على صواب منهج أبو جهاد، الذي أنفق عمره في ميدان المقاومة، ومواجهة الاحتلال بكل وسيلة ممكنة”.

وتصادف اليوم، السادس عشر من أبريل/نيسان، الذكرى الــ34 لاغتيال خليل الوزير، أحد مؤسسي حركة التحرير الوطني “فتح”، ونائب القائد العام لقوات الثورة، الذي استشهد عام 1988، حين هاجمت فرقة اغتيال إسرائيلية منزله في ضاحية سيدي بوسعيد شمالي العاصمة التونسية، وأطلقت عليه النار فاستقرت 70 رصاصة في جسده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....