الجمعة 29/مارس/2024

القيادي صوافطة يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى

القيادي صوافطة يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى

دعا القيادي في حركة حماس فازع صوافطة الشعب الفلسطيني للتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وخاصة في الجمعة القادم الموافق الـ14 من شهر رمضان الجاري.

وأكد صوافطة، في تصريح له اليوم الجمعة (8-4)، أن إعلان جماعات “المعبد” المتطرفة إقامة شعائر تلمودية في ساحات الأقصى هو تحدٍّ واستفزاز لمشاعر ملايين المسلمين.

وحمّل صوافطة الاحتلال وحكومته المتطرفة مسؤولية هذه الاقتحامات والاعتداءات وتداعياتها، مؤكداً أنها لن تمر بما يشتهي الاحتلال.

وأوضح أن الدعوات لاقتحام الأقصى تأتي معبرةً عن توجهات مدروسة للسيطرة على المسجد وفرض حضورهم فيه، في إجراء استفزازي يتحمل الاحتلال مسؤولية نتائجه.

ونبه صوافطة إلى أن الجماعات الاستيطانية المتطرفة مدعومة رسميًّا من وزراء في حكومة الاحتلال التي تقف إلى جانبهم وتساند مخططاتهم.

ودعا لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى وباحاته، وعدم تركه وحيدا أمام مخططات الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا أن الرباط في المسجد واجب شرعي ووطني على كل من يستطيع الوصول إليه.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لضرورة تكثيف الرباط والوجود في المسجد الأقصى لصد الاقتحامات، وإفشال مخططات ذبح القرابين خلال طقوس ما يسمى بـ”عيد الفصح”.

وفي وقت سابق، أطلقت “جماعات الهيكل المزعوم” الاستيطانية دعوات جديدة، أكدت من خلالها نيتها تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، خلال أيام “عيد الفصح” المزعوم، انطلاقاً من مساء الجمعة الموافق 15 أبريل الجاري.

وأوضحت الدعوات أن الجماعات ستقدّم “القرابين” داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، وستواصل الاقتحامات على مدار أسبوع، حتى 22 أبريل.

وتضمنت الدعوات التي نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي باسم “طاقم جماعات الهيكل”، صورة لخروف صغير يرمز للقربان الذي يتوعد الحاخامات بذبحه في الأقصى هذا العام.

يأتي ذلك في سياق تصاعد عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى المبارك، وإقامة صلوات توراتية وشعائر تلمودية داخل ساحاته، عقب الاجتماع الذي عقده مجموعة من الحاخامات في ساحة البراق، وجولتهم الاستفزازية في ساحات المسجد الأسبوع الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....