الأربعاء 27/مارس/2024

مسجدي.. تطبيق إلكتروني للأوقاف بغزة يقدم خدمات دينية

مسجدي.. تطبيق إلكتروني للأوقاف بغزة يقدم خدمات دينية

مع حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة تطبيق “مسجدي” الإلكتروني، كأول تطبيق ديني حكومي يضم كافة خدمات الوزارة، سعياً منها للوصول إلى التحول الرقمي الكامل، بهدف تقديم خدمات أفضل وأشمل للجمهور بشمولية وكفاءة عالية.

التطبيق الأشمل

ويؤكد وكيل وزارة الأوقاف عبد الهادي الأغا، أنّ التطبيق يعد التطبيق الأكبر والأشمل من نوعه لخدمات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة.

ويوضح الأغا لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ التقرير يأتي ضمن رؤية وزارة الأوقاف من أجل الوصول إلى مرحلة التحول الإلكتروني من أجل الوصول إلى أرقى مستوى ممكن من الخدمات وتقديمها لأبناء شعبنا.

ويشير وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنّ وزارته تسعى للنهوض بالمؤسسة الدينية من خلال استقرار البيئة الرقمية في الوزارة، مبيناً أنّ إطلاق التطبيق يأتي بعد جهد طويل امتد لسنوات قدمت فيها وحدة الحاسوب بالوزارة هذه الثمرة بمشاركة الإدارات والوحدات كافة التي أسندت وبذلت وقدمت نموذجاً فريداً للارتقاء برسالتنا الدينية.

ويؤكد مدير عام التخطيط والسياسات في وزارة الأوقاف، نائل الدهشان، أنّ التطبيق يلبي رغبات واحتياجات المواطنين، ويقدم خدمات دينية وفريدة.

ويبين الدهشان لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ التطبيق يتميز بسهولة استخداماته، ما يتيح للمواطنين التعرف على المساجد، وتحسين الخدمة داخل المساجد، وتعزيز الدور المنوط بها.

خدمات التطبيق

ويتيح التطبيق لأي شخص متابعة خرائط ومواقع المساجد المختلفة، والتعرف على خطباء الجمعة في أي مسجد بما يشمل مساجد قطاع غزة كافة، وكذلك التعرف على أئمة التراويح خلال شهر رمضان.

ويقدم البرنامج جدول الوعاظ، والأنشطة القرآنية والدعوية المختلفة، والتعرف على الوقف وآليات الاستثمار، عدا عن الخدمات المختلفة من مواقيت الصلاة ومقرات ودوائر ولجان الوزارة المختلفة.

ويكشف التطبيق عن احتواء قطاع غزة على 1230 مسجداً موزعة، وإحصائية بأعداد حفظة القرآن حيث بلغ عدد الحافظين 443 حافظاً وحافظة خلال عام 2021.

وتقدم الأوقاف من خلال التطبيق، جدول الأئمة والوعاظ والخطباء خلال شهر رمضان، وعدد المقابر الموزعة على أنحاء القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات