الجمعة 19/أبريل/2024

منظمة تحذّر من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان

منظمة تحذّر  من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان

أكدت منظمة “ثابت لحق العودة” حقَّ اللاجئين الفلسطينيين في مطالبهم المُحقة، وانتقدت أداء وكالة “أونروا” في تعاطيها وتجاهلها مطالب العائلات الأكثر فقراً.

وأشارت المنظمة، في بيان لها الثلاثاء، إلى ارتفاع معدلات الفقر وزيادة البطالة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية في لبنان خلال العامين الماضيين جرّاء انهيار قيمة العملة الوطنية.

وقالت: “في ظل اشتداد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في لبنان وانعكاسها سوءاً على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، تشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان تحركات احتجاجية تُطالب وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بتوسيع وجدولة دائرة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد”.

ودعت منظمة “ثابت” وكالة “أونروا” إلى الاستجابة لمطالب اللاجئين وتوسيع دائرة حالات العسر الشديد ليتم شملهم ضمن البرنامج،  وضرورة عدم تجاهلها سلسلة التحركات المطلبية المتواصلة.

وحذرت من انفجار اجتماعي واسع؛ نظراً لإهمال الوكالة مطالب إعادة جدولة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد، الذي يستفيد منه شريحة من اللاجئين الفلسطينيين ويُحرم منه آلاف العائلات الأكثر فقرا خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات