السبت 15/يونيو/2024

دعوات لوقفة تضامنية مع الأسيرات في باب العامود غدًا

دعوات لوقفة تضامنية مع الأسيرات في باب العامود غدًا

دعا نُشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات المحتجزات في سجن “الدامون” غدًا الثلاثاء، وتنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحقهن.

ونُشرت الدعوة عبر وسائل التواصل تحت شعار “من القدس للدامون.. صرخة حرية لأسيرات السجون”، تضامنًا مع الأسيرات اللواتي يحتجزهنّ الاحتلال في سجن الدامون، وعددهنّ 34 أسيرة فلسطينية.

ودعا النشطاء جميع المقدسيين للتجمع على مدرجات باب العامود في القدس المحتلة عند الساعة الخامسة من مساء غد الثلاثاء بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وتتعرض الأسيرات لاستهداف شديد داخل سجون الاحتلال، في إطار غياب أدنى متطلبات الحياة، وفق ما أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وكشفت الهيئة عن معاناة الأسيرات في سجن “الدامون”، حيث التحقيق القاسي والتعذيب الجسدي والنفسي، إضافة إلى ظروف الاحتجاز القاسية وسوء المعاملة والاعتداء اللفظي والجسدي.

ومن بين الأسيرات الـ34، هناك 14 أسيرة مقدسية، تعد الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص من أصعب الحالات المرضية التي تحتاج لمتابعة طبية عاجلة، لكن إدارة السجن تُماطل في ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

عزيز دويك: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، إنه عاش مع بقية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ظروفا في غاية...