السبت 20/أبريل/2024

بسبب كلب.. الاحتلال يُهدد مقدسيًّا بفرض غرامةٍ بـ 40 ألف شيقل

بسبب كلب.. الاحتلال يُهدد مقدسيًّا بفرض غرامةٍ بـ 40 ألف شيقل

سلمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المواطن المقدسي محمود السعو من حي الشيخ جراح شمال القدس المحتلة، اليوم الأحد، إخطارًا للتخلص من كلب بحوزته، بدعوى عدم وجود سور يحيط بمكانه.

وقال السعو: إن سلطات الاحتلال هددته بدفع غرامة مالية 40 ألف شيقل، والاستيلاء على الكلب، في حال عدم الاستجابة للإخطار في مدة أقصاها خمسة أيام.

وأضاف أن هذا الإخطار يندرج تحت سياسة تهجير المقدسيين والتضييق عليهم بالإخطارات والغرامات، تحت ادعاءات واهية، آخرها “حيازة كلب”!

وأشار السعو إلى أن الاحتلال يستهدفه مباشرة بسبب استقباله للمتضامنين مع أهالي الحي، حيث استهدفت قوات الاحتلال اثنين من أبنائه واعتقلتهما مؤخرا، وقد خرج أحدهما بكفالة مالية 5000 شيقل، أما الآخر فلا يزال رهن الاعتقال.

ويعيش هذا الكلب على سطح منزل عائلة السعو، تلك العائلة المقدسية التي تفتح أبوابها للمتضامنين في الحيّ يوميًّا، وتحرص على تلبية احتياجاتهم، رغم الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من قوات الاحتلال، وفق القسطل.

ويوضح السعو أن قوات الاحتلال تخشى مواجهة الكلب في حال اقتحامها المنزل واعتلاء سطحه، مردداً: “قال لي عنصر بلدية الاحتلال إن من قدم هذه الشكوى على الكلب هم “اليسام”.. ماذا يريدون من الكلب؟”.

ويستكمل متسائلاً بغصّة: “لم يتبقَ لهم سوى الكلب.. اعتقلوا أبنائي الثلاثة وفرضوا عليهم الحبس المنزلي، ولا يزال نجلي الرابع في السّجون.. الآن جاء دور الكلب.. والله أعلم دور من القادم! من الممكن أن يعتقلوني أو يعتقلوا القطط.. يريدون التضييق علينا بكل وسائل الحياة”.

وأكد السعو تشبثه بأرضه ومنزله في وجه محاولات الاستيلاء والهيمنة من المستوطنين وسلطات الاحتلال، التي توفر الحماية لهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات