عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

إصابة جندييْن صهيونيين طعنًا في الأقصى واستشهاد المنفذ

إصابة جندييْن صهيونيين طعنًا في الأقصى واستشهاد المنفذ

أصيب شرطيان صهيونيان بجروح، في عملية طعن استشهد منفذها -فجر اليوم الأحد- عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن أحد عناصر شرطة الاحتلال أطلق الرصاص تجاه شاب عند باب الأسباط قبل دخوله للمسجد الأقصى، وتركه ينزف دون تقديم العلاج له.

ووفق وسائل إعلام عبرية، جاء إطلاق النار تجاه الشاب بعد تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة اثنين من عناصر شرطة الاحتلال.


وأظهرت مقاطع فيديو تنكيل قوات الاحتلال بجسد الشاب الملقى على الأرض، حيث دعس عليه أحد الجنود ببسطاره، وبقي ينزف دون أن تقدم له أي إسعافات.


ووفق شرطة الاحتلال؛ فإن منفذ عملية الطعن قرب باب الأسباط بالبلدة القديمة، من مدينة القدس، ويبلغ 19 عاماً.

وقالت مصادر لمراسلنا إن الشهيد هو كريم جمال القواسمي (19 عامًا)، وهو من بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى عقب إطلاق الرصاص صوب الشاب، ومنعت المصلين من الدخول لأداء صلاة فجر اليوم.

وسادت حالة من الاستنفار صفوف شرطة الاحتلال، وتوافدت دوريات ومركبات عناصرها صوب البلدة القديمة، وبدأت بإغلاق بواباتها.

وفي الأثناء، حذر وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال عومر باريف، من تصعيد الأوضاع في القدس المحتلة عقب عملية الطعن، فجر اليوم الأحد، والتي أسفرت عن استشهاد المنفذ، وإصابة شرطيين إسرائيليين.

وقال بارليف لموقع “واللا” العبري، إنه “في المستقبل القريب، وحتى بعد شهر رمضان، ستحاول القوى الفلسطينية المتطرفة إشعال النار في المنطقة” وفق وصفه، مشيراً إلى أن الشرطة وعناصر حرس الحدود وُضعوا في حالة تأهب.

وأوضح الموقع أن هجوم الطعن أسفر عن إصابة شرطي إسرائيلي بجروح ما بين متوسطة وطفيفة، ونقل إلى مستشفى شعاري تسيديك في القدس، فيما أصيب شرطي آخر بعيار ناري في ساقه، إثر إطلاق النار من جنود آخرين بقصد إصابة منفذ العملية.



الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...