الخميس 25/أبريل/2024

أبو كويك يدعو لمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء على استقبال بشكار

أبو كويك يدعو لمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء  على استقبال بشكار

دعا القيادي في حركة “حماس” حسين أبو كويك إلى محاسبة من أصدر الأوامر بالاعتداء “المشين” على حفل استقبال الأسير المحرر عنان بشكار في مخيم عسكر بنابلس، مساء أمس، ورفع الأمر للقضاء لمحاسبتهم ومساءلتهم قانونيا.

وقال أبو كويك، إن  اعتراض واعتداء أجهزة أمن السلطة على المستقبلين والمحتفلين في استقبال الأسير المحرر بشكار “مؤسف ومخجل”.

ويرى أن ما حصل من رش غاز الفلفل ذو العلامة التجارية الصهيونية، وإيذاء للكبار والصغار والأطفال لأمر يستدعي محاسبة من أصدر أوامر هذا الاعتداء المشين، ورفع الأمر للقضاء لمحاسبتهم ومساءلتهم قانونيًّا.

ودعا مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجان القوى الوطنية والإسلامية، لاستنكار وإدانة هذا الاعتداء على موكب أسير محرر قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.

وعدّ أبو كويك هذا التصرف إهانة للأسرى والمحررين جميعهم، واستهانة واستخفاف بطليعة الشعب الفلسطيني ورائدة نضاله ومقاومته.

وقال أبو كويك: “إننا في وقت أحوج ما نكون لتصحيح المسار وإعادة البوصلة إلى وجهتها الوطنية المقاومة عبر نبذ ومحاصرة وملاحقة من يسيء إلى أعرافنا الوطنية ويخلخل بنياننا الاجتماعي، ويسيء لقيم الشعب الفلسطيني وأخلاقه الثورية، وعلى رأسها احترام الأسرى ونضالاتهم وتضحياتهم”.

وأكد أن “الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أسرانا البواسل في السجون، والاعتقال والاعتداءات اليومية ضد شعبنا، تستدعي من الكل الفلسطيني العمل على تقوية وتصليب جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية، والوقوف صفا واحدا تجاه الممارسات والأفعال التي تسيء إلى قيم شعبنا الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية”.

وهاجمت أجهزة أمن السلطة، مساء أمس الثلاثاء، موكب استقبال الأسير المحرر عنان بشكار في مخيم عسكر بنابلس بقنابل الغاز، مما أدى لإصابة عشرات المواطنين منهم أطفال ونساء بالاختناق.

وأصيب المحرر “بشكار” أيضًا بالاختناق بعد اعتداء أجهزة السلطة على موكب استقباله.

وأظهرت لقطات فيديو مشاهد مؤلمة للإصابات، وبينها أطفال وسط حالة من الفزع التي سببها الاعتداء.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير بشكار من مخيم عسكر في نابلس بعد اعتقال دام ٤٠ شهرا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت بشكار بتاريخ 13/12/2018 بتهمة إيواء الشهيد القسامي أشرف نعالوة، الذي استشهد في اشتباك مسلح مع قوة من الاحتلال حاصرت منزل عائلة بشكار في مخيم عسكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات