الخميس 28/مارس/2024

الصحة الفلسطينية ترجح أن تكون ذروة موجة كورونا في 6 شباط

الصحة الفلسطينية ترجح أن تكون ذروة موجة كورونا في 6 شباط

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن 6 شباط/فبراير القادم، قد يشهد ذروة موجة كورونا الحالية، بناء على إحصائيات وتقديرات الحالة الوبائية في فلسطين المحتلة.

وأوضحت الكيلة في حديث للإذاعة الرسمية، اليوم الثلاثاء (25-1)، أن “هذه السيناريوهات من المعهد التقني في واشنطن، ومنظمة الصحة العالمية، مهمة جدًّا في وضع التنبؤات عن الأحوال الوبائية، حيث نرسل عدد الإصابات اليومية والفحوصات الإيجابية، وهم يقدمون توقعاتهم حول الأوضاع الوبائية القادمة”.

وأكدت أن “المنحنى الوبائي في فلسطين آخذ بالصعود، ومعظم الحالات مصابة بمتحور أوميكرون سريع الانتشار”، مشيرة إلى أن “المقلق في الأمر زيادة عدد الفحوصات الإيجابية، حيث بلغت بالضفة الغربية 26.6 في المائة، وفي قطاع غزة 35 في المائة”.

وقالت الكيلة إن “عدد الإصابات بمتحور أوميكرون في الضفة الغربية بلغت 698 حالة”، مؤكدة أن “هذا المتحور إذا أصاب الأطفال والمطعمين فإن الأعراض تكون خفيفة”.

وأشارت إلى أن “الإقبال على إجراء الفحوصات كبير، لذلك تم تمديد ساعات عمل مراكز إجراء الفحوصات حتى الساعة السادسة مساء، بدلا من الثالثة عصرا”.

ولكنها استدركت بالقول: إن الإقبال على اللقاحات المضادة لكورونا “بطيء”، وإن “على المواطنين الإقبال على تلقي المطعوم لحماية أنفسهم”، مؤكدة أن وزارة الصحة لديها عدد كافٍ من اللقاحات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...