الثلاثاء 23/أبريل/2024

مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح

مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح

اقتحم عشرات المستوطنين يتقدمهم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، ونائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس آريه كينج، مساء اليوم الاثنين، حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين يقودهم المتطرف بن غفير وكينج اقتحما حي الشيخ جراح، تحت حراسة شرطة الاحتلال، وحاولوا اقتحام أرض عائلة سالم المهددة بالإخلاء من منزلها وأرضها في الحي، وتصدى لهم المواطنون ومنعوهم من الدخول.

وقال المقدسي إبراهيم سالم، مالك الأرض: إن المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح، وحاولوا اقتحام أرضنا لاستفزازنا، رغم أنهم خسروا القضية وتم تجميد أمر الإخلاء من منزلنا، ولم نسمح لهم بالدخول.

وأخطرت جمعيات استيطانية عائلة سالم القاطنة في الحي الغربي من الشيخ جراح بالقدس بإخلاء منزلها، علما أن العائلة تقطن المنزل قبل النكبة.

وتقول العائلة: إن “القصة بدأت منذ سنوات طويلة وليس من اليوم.. وفي عام 1988 كان هناك قرار إخلاء، لكننا تمكنا من تجميده، ويقطن المنزل 3 عائلات مكونة من 10 أفراد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...