الثلاثاء 16/أبريل/2024

عائلة أبو كف.. ذكريات دفينة تحت الركام بفعل إجرام الاحتلال

عائلة أبو كف.. ذكريات دفينة تحت الركام بفعل إجرام الاحتلال

تدفن عائلة المقدسي إبراهيم أبو كف ذكرياتها ولحظاتها الحلوة التي سرقها الاحتلال من مسكنها الآمن في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، تحت ركام منزلها.

ولم يبق مسكن عائلة أبو كف آمنا ولا أهله مطمئنين بعد أن أجبرتهم سلطات الاحتلال على تفريغ محتويات منزلهم في بلدة صور باهر وأمهلتهم حتى الرابعة غدًا فجرًا لهدمه.

دفن الذكريات

ثمانية أفراد من عائلة أبو كف سيصبح مسكنهم ركاما، وسيبحثون من جديد على مسكن يؤويهم، أو قد يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ويرفعون أكفهم ودمعتهم وحسرتهم في دورهم يشكون حالهم لله.

يقول أبو كف والألم يعتصر قلبه: نعيش في هذا المنزل منذ 10 سنوات، نحن 8 أفراد.. خلال هذه السنوات طالبتنا بلدية الاحتلال بدفع غرامة مالية يصل قدرها لنحو 65 ألف شيقل، وبدفع 1050 شيقلا شهريًّا.

ورغم استمرار أبو كف بدفع الغرامات المالية الظالمة والباهظة، إلا أنه وقبل عدة أيام، سلّمتهم قوات الاحتلال قراراً يقضي بهدم المنزل، رغم محاولة تنفيذ جميع الإجراءات القانونية لوقف الهدم لكن دون جدوى.

خياران أحلاهما مر

وأشار  أبو كف إلى أن قوات الاحتلال وضعتهم أمام خيارين؛ إمّا الهدم القسري ذاتيًّا، أو تنفيذ الهدم بآليات الاحتلال ودفع التكاليف المترتبة على ذلك، والتي تبلغ 150 ألف شيقل.

وتقف المقدسية فاطمة أبو كف والدة إبراهيم، تنظر إلى منزل نجلها وتتحدث بغصة تخنق كلماتها، ودمعات تحاول عبثًا حبسها: “عمرنا ما بننساها، كل لحظة عشناها في الدار عم بنشوفها اليوم واحنا بنهد فيها، وهي النفس تبعنا وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وبيّنت فاطمة أبو كف -والدة إبراهيم- أنَّ الاحتلال صادر خمسة دونمات ونصفًا من أرضها، واقتلع 90 شجرة زيتون تملكها من أجل المشروع الاستيطاني “الشارع الأمريكي”.

صبر وصمود

وتضيف أبو كف: “فوق كل هذه الاعتداءات أخطرنا الاحتلال بهدم المنزل.. الله يعلم ماذا خسرنا وكم كلفنا بناء هذا المنزل.. الحمد لله وحسبي الله فيهم”.

وأشارت أبو كف: “ابني إبراهيم يُعاني من قرارات الاحتلال الجائرة منذ سنواتٍ طويلة.. عشنا هُنا أجمل أيامنا؛ لكن في لحظةٍ جاء قرار الاحتلال بهدم المنزل.. الحمد لله رب العالمين”.

وفي عام 2021 واصلت طواقم الاحتلال تسليم عشرات المقدسيين إنذارات هدم لمنشآتهم السكنية والتجارية والزراعية، كما هدمت عدّة منشآت في القدس وضواحيها بدعوى “عدم الترخيص”.

ووثقت تقارير إحصائية 173 عملية هدم لمنشآت مقدسيين في القدس المحتلة وضواحيها خلال 2021، منها عمليات هدم ذاتية تمت قسريا، بعدما أُجبر أصحابها على هدمها لتفادي غرامات مالية باهظة من الاحتلال.

المصدر: حرية نيوز

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس

شهيدان بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطنان وأصيب اخرون، مساء اليوم الإثنين، خلال هجوم للمستوطنين في خربة الطويل شرقي بلدة عقربا جنوب شرق نابلس....