الجمعة 19/أبريل/2024

مسيرة دعم للأسيرين معطان وأبو حميد وسط رام الله

مسيرة دعم للأسيرين معطان وأبو حميد وسط رام الله

شارك مئات الفلسطينيين في مدينة رام الله، في مسيرة دعم وإسناد للأسيرين المريضين عبد الباسط معطان، وناصر أبو حميد؛ لتعرضهما لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من مخيم الأمعري باتجاه دوار المنارة وسط رام الله، وجابت شوارع المدينة مطالبة بالإفراج عن أبو حميد، وتأمين العلاج اللازم له، حيث يعاني من تبعات عملية استئصال ورم سرطاني في الرئتين.

وقال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس: إن أبو حميد الآن في وضع صحي حرج وخطير، ودخل في غيبوبة، وإن الأمر يتطلب جهداً استثنائياً آملاً في إنقاذ حياته عبر تحريره من الأسر وتوفير فرصة علاج ملائمة له.

وكانت الناشطة سمر حمد، المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا”، ناشدت الجهات الرسمية وجماهير شعبنا الفلسطيني الاستنفار قبل فوات الأوان، والتضامن مع الأسيرين المريضين عبد الباسط معطان وناصر أبو حميد.

وقالت حمد: “نعيش هذه الأيام فاجعة مرتقبة. الأسيران المريضان عبد الباسط معطان وناصر أبو حميد خلف القضبان يصارعان المرض العضال، منذ أمس، والأسير ناصر أبو حميد في حالة خطيرة وفي العناية المكثفة”.

وأكدت أنّ “ما وصلت إليه حالة الأسير أبو حميد ما كانت إلا بسبب الإهمال الطبي المتعمد لسنوات طويلة. هذه السياسة التي باتت وسيلة لإعدام أسرانا البواسل الذين لم تكسر إرادتهم قضبان الحديد، واليوم يعدمون بالموت البطيء بهذه السياسة الوحشية”.

يذكر أن الأسير أبو حميد (49 عاما) من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ العام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاماً، وهو أحد خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في معتقلات الاحتلال.

أما معطان فاعتقله الاحتلال في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، وتم تحويله للاعتقال الإداري، وهو أب لأربعة أطفال، ويحمل شهادة الماجستير في الديمقراطية وحقوق الإنسان، وشغل منصب المدير العام لمكتب نائب رئيس الوزراء في الحكومة العاشرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات