الثلاثاء 23/أبريل/2024

5 أسرى قدامى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

5 أسرى قدامى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

قال نادي الأسير: إن غدًا الموافق السادس من كانون الأول/يناير الجاريّ يدخل الأسير كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين  وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عامه الـ(40) والأخير في سجون الاحتلال.

ويليه الأسرى: ماهر يونس الذي يدخل كذلك عامه الـ(40) والأخير في سجون الاحتلال، والأسير بشير الخطيب عامه الـ(35)، وناصر أبو سرور، ومحمود أبو سرور عامهما الـ(30) تواليًا.

وأوضح نادي الأسير أن الأسرى الخمسة هم من ضمن (25) أسيرًا اعتقلهم الاحتلال قبل توقيع اتفاقية أوسلو، منهم (11) من الأراضي المحتلة عام 1948.

وكانت سلطات الاحتلال قد رفضت الإفراج عنهم ضمن العديد من صفقات التبادل التي تمت، والإفراجات التي جرت بعد توقيع اتفاقية أوسلو، وفي عام 2014 نكثت سلطات الاحتلال الاتفاق الذي تم ضمن مسار المفاوضات، حيث رفضت الإفراج عنهم، ضمن ما عُرف بالدفعة الرابعة للأسرى القدامى.

وبجانب هؤلاء الأسرى هناك عشرات من الأسرى الذين اُعتقلوا قبل أوسلو، وأُفرج عنهم في صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011م، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم مجدداً عام 2014م، منهم نائل البرغوثي الذي قضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من (41) عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...