الخميس 18/أبريل/2024

خبير عسكري: صاروخا تل أبيب أربكا الاحتلال وقراراته

خبير عسكري: صاروخا تل أبيب أربكا الاحتلال وقراراته

أكد الخبير في الشؤون العسكرية يوسف الشرقاوي، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ومن خلال صاروخي “تل أبيب” أربكت الاحتلال وقراراته مع اقتتاحية عام 2022م.

وقال الشرقاوي في تصريح لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إطلاق الصواريخ من غزة بغض النظر عن تفاصيل الإطلاق، يعد رسالة تحذير للاحتلال الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن المقاومة غير معنية بتصعيد مع الاحتلال لكنها مستعدة له.  

وصباح اليوم، قال الناطق باسم جيش الاحتلال: إن “صاروخين أطلقا من غزة، صباح السبت، وسقطا في بحر منطقة “غوش دان”، في قلب مدينة “تل أبيب” المحتلة”، مضيفاً أنه لم يتم تفعيل أي إنذار أو اعتراض للصواريخ، وأنه “يفحص الحادثة”.  

وقال مصدر في المقاومة الفلسطينية، في تصريحات صحفية: إن الظروف الجوية تسببت في إطلاق الصواريخ تجاه “تل أبيب”، ولم تكن في إطار الصواريخ التجريبية، مبيناً أن “المقاومة الفلسطينية تتابع أسباب انطلاق الصواريخ”.  

استعداد مستمر  

وأكد الشرقاوي أن المقاومة مستعدة للسيناريوهات كافة إثر هذا الحدث، مشيراً إلى أنها تسعى لإرسال رسائل تحذير واضحة للاحتلال تتعلق بالأسرى وحصار قطاع غزة.

وقال: “إطلاق الصواريخ يعد إرباكاً للاحتلال وقادته، الذين لم يتخذوا قراراً عاجلاً حول آلية الرد على إطلاق الصواريخ”.  

وذكر أن الاحتلال بفعل تلك الصواريخ، لا يستطيع اتخاذ قرارات عاجلة في الرد على ما يتعرض له من هجمات.  

وشدد على أن قطاع غزة شكّل حالة غير مردعة بالنسبة لدولة الاحتلال، فيما يظهر العكس على الجبهة الداخلية وجنود الاحتلال في العام 2021م.  

وأضاف الشرقاوي: “المقاومة في غزة لها نجاحات كيبرة، وهي موضع فخر كل الفلسطينيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...