الثلاثاء 23/أبريل/2024

فصائل فلسطينية في غزة والضفة تعلن حالة الجهوزية العسكرية

فصائل فلسطينية في غزة والضفة تعلن حالة الجهوزية العسكرية

قالت مصادر صحفية فلسطينية، اليوم السبت، إن “سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أعلنت رفع جهوزيتها العسكرية في صفوف مجاهديها، في ظل مماطلة الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش  لليوم 138 يومًا على تواليا، وسط تدهور حالته الصحية”.

وأضافت قناة “فلسطين اليوم” أن “سرايا القدس رفعت حالة الجهوزية، ونفذت إخلاء للمواقع العسكرية، كما أنها أوقفت الأنشطة التدريبية كافة في مواقعها العسكرية، وورش التصنيع”.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاستنفار في صفوف عناصرها بعد التطورات الأخيرة على وضع الأسير أبو هواش.

وفي الضفة المحتلة، أعلنت “كتيبة جنين”، حالة النفير العام في صفوف مقاتليها، امتثالاً لتصريحات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، حول وضع الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش”.

وهددت “كتيبة جنين”، في بيان مقتضب، أنها “ستُذيق العدو الويلات، حال استشهد الأسير أبو هواش الذي تدهورت صحته صباح اليوم، ودخل في مرحلة الغيبوبة”.

من جهته، أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أنّ الأسير هشام أبو هواش، يواجه الموت في مستشفى “أساف هروفيه”، بسبب استمرار إضرابه عن الطعام، وتعنت الاحتلال في الإفراج عنه.

يُشار إلى أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، قد حذر الاحتلال، الخميس الماضي، من أنه “إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش؛ فإن حركته ستعد ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار”.

وأضاف النخالة؛ “سنتعامل مع الأمر وفقاً لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال”.

وأبو هواش متزوج وأب لخمسة أطفال، ومعتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقه أمرَا اعتقال إداريّ مدتهما ستة أشهر، كما أنه أسير سابق أمضى ما مجموعه ثماني سنوات في سجون الاحتلال، منها 52 شهراً رهن الاعتقال الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...