الثلاثاء 23/أبريل/2024

المقاومة الوطنية تطلق صواريخ تجاه البحر بذكرى العدوان على غزة

المقاومة الوطنية تطلق صواريخ تجاه البحر بذكرى العدوان على غزة

أطلقت “كتائب المقاومة الوطنية”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فجر اليوم الاثنين، مجموعة صواريخ تحمل اسم “قاسم 10” التجريبية نحو بحر غزة.

وحذرت “الكتائب”، في بيان لها، من استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، في الذكرى الـ 13 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008.

وقالت الكتائب إنها “ستبقى درعًا حصينًا للفلسطينيين، وتدافع عن أرضهم ومقدساتهم وحقوقهم، وعن الأسرى في السجون”.

وأشارت إلى أن إطلاق صواريخ “قاسم 10” يأتي في إطار تحسين قدراتها العسكرية، و”تعويض ما تم استهلاكه خلال معركة سيف القدس”، مؤكدة “جهوزيتها لصد أي حماقة قد يرتكبها الاحتلال”.

وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في عدوانه على الشعب الفلسطيني، وقالت: إن “صبرها لن يطول على جرائمه المتصاعدة، لا سيما الإعدامات الميدانية بدم بارد، وحملات الاعتقال للشبان، واستباحة المدن والقرى، والاعتداء على المواطنين العزل في الضفة الفلسطينية، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى في القدس العاصمة، وتشديد الحصار على قطاع غزة، والمماطلة في إعادة إعماره، واستمرار الاعتداءات اليومية”.

وبعثت الكتائب “تحية إكبار وإجلال إلى شهداء الشعب الفلسطيني وجرحاه وأسراه القابعين خلف القضبان”، وأكدت “الوفاء لهم بالسير على خطاهم حتى دحر الاحتلال وكنس قطعان مستوطنيه عن أرضنا وقدسنا”، وفق تعبيرها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...