الجمعة 19/أبريل/2024

دعوات للتصدي لمسيرات المستوطنين شمال نابلس مساء اليوم

دعوات للتصدي لمسيرات المستوطنين شمال نابلس مساء اليوم

دعت القوى الوطنية وأهالي قرية “برقة” شمال مدينة نابلس، المواطنين في قريتهم والبلدات المجاورة، إلى التصدي للمسيرة التي ينوي المستوطنون تنظيمها تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، للزحف نحو مستوطنة “حومش” المخلاة، المقامة على أراضي القرية.

وقالت القوى في بيان صحفي، الجمعة: إنه “بعد التجمع الاستيطاني الشيطاني الذي أقامه المستوطنون يوم الخميس على جبل القبيبات (حومش المخلاة)، ها هم غلاة المستوطنين ومعهم كبار الحاخامات المتطرفين يدعون من جديد لتنظيم مسيرة حاشدة السبت في المكان نفسه، وعنوان هذا التجمع الإرهابي هو إعادة إحياء حومش من جديد”.

ودعت القوى “الجميع في نابلس وجنين، للوقوف معنا للتصدي لهم ومنعهم من تحقيق أهدافها الخبيثة”.

وحمّل البيان “حكومة وجيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أفعالهم، وعن أي جرائم يرتكبونها بحق أبناء شعبنا، لأننا عازمون على كنسهم مهما كانت التضحيات”.

وكانت مواقع إلكترونية تابعة للمستوطنين قد نشرت إعلاناً للمشاركة في المسيرة المنوي تنظيمها غداً السبت، “لإعادة الحياة إلى حومش”، وفق الإعلان.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل ومخارج القرية -الخميس-، وأعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة بسبب قدوم مئات المستوطنين إلى مستوطنة “حومش” المخلاة منذ العام 2005، للمطالبة بعودة المستوطنين إليها بعد مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين الأسبوع الماضي على يد مقامين فلسطينيين.

وكثف المستوطنون، خلال الأسابيع الماضية، هجماتهم ضد الفلسطينيين، حيث نظموا عمليات اقتحام للمناطق القريبة من المستوطنات والاعتداء على الفلسطينيين الذين تصدوا لهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات