الخميس 25/أبريل/2024

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق بالضفة

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق بالضفة

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، بالرصاص وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شهدتها مناطق عدة بمحافظة نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل: “إن 5 مواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس وبيتا جنوبها، أصيبوا بالرصاص المعدني”.

وأضاف أن 43 مواطناً أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و3 بكسور، جراء سقوطهم أثناء ملاحقة جنود الاحتلال الإسرائيلي لهم في برقة، وبيت دجن، وبيتا”.

وأشار جبريل إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الدخول إلى برقة، ما اضطر الطواقم الطبية للدخول إليها سيرًا على الأقدام.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة على مداخل بلدة برقة، تزامناً مع احتشاد عشرات الشبان داخل البلدة نصرة لسكانها ووقوفا إلى جانبهم لصد اعتداءات المستوطنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المندلعة مع الشبان، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق.

وفي بيتا أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة التي توجهت بعد صلاة الجمعة نحو موقع البؤرة الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

ودارت مواجهات شديدة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال بمنطقة الهوتة في محيط جبل صبيح.

وكثف المستوطنون، خلال الأسابيع الماضية، هجماتهم ضد الفلسطينيين، حيث نظموا عمليات اقتحام للمناطق القريبة من المستوطنات والاعتداء على الفلسطينيين الذين تصدوا لهم.

وأفادت مصادر محلية، مساء اليوم الجمعة، بإصابة شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغريبة.

وأوضحت المصادر أنّ مواجهات اندلعت في عزون، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة شاب (18 عامًا) بالرصاص الحي في القدم، نقل على إثرها إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي السياق أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، حيث اجتاز الجنود الحاجز، واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....