السبت 20/أبريل/2024

مقتل فلسطيني في الداخل المحتل بإطلاق نار

مقتل فلسطيني في الداخل المحتل بإطلاق نار

قُتل صباح اليوم الأربعاء (15-12) مواطن فلسطيني في مدينة اللد (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)،  بعد تعرضه لإطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين عند تواجده بالقرب من محطة وقود داخل حافلة في حي المحطة بالمدينة.

وذكر موقع “عرب 48” (المتخصص بشؤون فلسطينيي الداخل)، أن القتيل هو يوسف سليمان الزبارقة (40 عامًا).

وأشار المصدر إلى أن الجريمة ارتكبت خلال تواجد الضحية داخل حافلة بالقرب من محطة وقود في المدينة؛ حيث تعرض إلى إطلاق نار ما أدى إلى إصابته بجراح حرجة توفي على إثرها.

وبيّن أن الطواقم الطبية، التي وصلت لمكان الجريمة قدمت الإسعافات الأولية للمصاب، ليعلن لاحقًا عن وفاة الضحية متأثرًا بجراحه الحرجة.

وفتحت شرطة الاحتلال، ملفًا للتحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تعرف خلفيتها بعد، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

يذكر أن ثلاث جرائم إطلاق نار وقعت في مدينة “اللد” خلال الأسبوع الماضي، وأصيب فيها عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة.

وبهذه الجريمة التي وقعت اليوم، ترتفع حصيلة ضحايا الجريمة في الداخل الفلسطيني المحتلة، منذ مطلع العام 2021، إلى 106 قتلى منهم 15 امرأة، علمًا بأن الحصيلة لا تشمل جرائم القتل في منطقتي القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويعيش المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل، على وقع الانفلات الأمني وتفشي جرائم القتل، التي حصدت العشرات، وطالت جميع الفئات، وأضحت خطرًا حقيقيًّا يهدد نسيج المجتمع وأمنه، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في كبح جماح الظاهرة.

يُشار إلى أن فلسطينيي الداخل المحتل، الذين أطلق عليهم الاحتلال تسمية “عرب 48″، بينما يعرفون فلسطينيًّا بـ “فلسطينيو 48” أو “فلسطينيو الداخل”، هم من أحفاد نحو 160 ألف فلسطيني بقوا في أراضيهم بعد إقامة دولة الاحتلال في العام 1948. وما زالوا يعيشون داخل حدود دولة الاحتلال، بحدود الخط الأخضر، أي خط الهدنة 1948، ويملكون الجنسية “الإسرائيلية”.

ويُشكّل فلسطينيو الداخل أكثر من 20 في المائة من سكان الدولة العبرية، الذين يزيد عددهم عن 9 ملايين نسمة، وفق بيانات صدرت عن سلطات الاحتلال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات