الجمعة 29/مارس/2024

برلمان الاحتلال يصدّق على 3 قوانين تستهدف فلسطينيي الداخل والأسرى

برلمان الاحتلال يصدّق على 3 قوانين تستهدف فلسطينيي الداخل والأسرى

صدّق برلمان الاحتلال الإسرائيلي “كنيست”، اليوم الثلاثاء، على ثلاثة قوانين تستهدف مباشرة فلسطينيي الداخل المحتل والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما أورده موقع “عرب 48”  (المتخصص بأخبار الداخل الفلسطيني المحتل)؛ فقد أقر كنيست قانونًا لتعزيز “مصلحة” السجون الإسرائيلية بالجنود؛ بهدف تضييق الخناق على الأسرى الفلسطينيين دون غيرهم من السجناء.

في حين القانون الثاني الذي مُرّر، يتيح لجيش الاحتلال الإسرائيلي إرسال وحدات للشرطة وقوات الأمن لتعزيزها من أجل “أهداف أمنية قومية”.

أما القانون الثالث -بحسب المصدر ذاته- فيتيح للشرطة والجيش اقتحام منازل الفلسطينيين بالداخل المحتل، ومنحهم الصلاحيات كاملةً في تفتيشها، دون أي أمر من المحكمة.

وتعليقا على القوانين الجديدة، قالت “القائمة العربية المشتركة” بـ”كنيست”، في بيان لها: إن “القانون خطير؛ فهو يتيح للشرطة والجيش اقتحام البيوت العربية ومنحهم الصلاحيات كاملة في تفتيش البيوت دون أي أمر من المحكمة”.

ولفت البيان إلى أن القانون يُطرح تحت غطاء محاربة العنف والجريمة “لتكون البيوت العربية مُباحة ومنتهكة حرمتها كيفما يرى رجال الشرطة والجيش”.

ويتهم فلسطينيو الداخل المحتل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن تفشي الجريمة داخل المجتمع، وغضّ الطرف عن شكاوى الأهالي بهذا الخصوص. 

ويعيش المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل على وقع الانفلات الأمني وتفشي جرائم القتل، التي حصدت العشرات وطالت جميع الفئات، وأضحت خطرا حقيقيا يهدد نسيج المجتمع وأمنه، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في كبح جماح الظاهرة.

يشار إلى أن فلسطينيي الداخل المحتل، الذين أطلق عليهم الاحتلال تسمية “عرب 48″، ويعرفون فلسطينيًّا بـ”فلسطينيي 48” أو “فلسطينيي الداخل”، هم من أحفاد نحو 160 ألف فلسطيني بقوا في أراضيهم بعد إقامة دولة الاحتلال في العام 1948. ولا يزالون يعيشون داخل حدود الكيان، بحدود ما يسمى الخط الأخضر، أي خط الهدنة 1948، ويحملون الجنسية “الإسرائيلية”.

ويُشكّل فلسطينيو الداخل أكثر من 20 في المئة من سكان حدود الكيان، الذين يزيد عددهم على 9 ملايين نسمة، وفق بيانات صدرت عن سلطات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....