الخميس 28/مارس/2024

أهالي اللد يحتشدون أمام المسجد الكبير لحمايته من المستوطنين

أهالي اللد يحتشدون أمام المسجد الكبير لحمايته من المستوطنين

احتشد أبناء مدينة اللد المحتلة -مساء اليوم الأحد- أمام المسجد الكبير؛ لحمايته من أي اعتداء قد ينفذه المستوطنون خلال مسيرتهم التي مرت بالمدينة.

وقال المحامي والناشط الفلسطيني خالد زبارقة: إن خطوة أهالي اللد شكلت رادعاً لأي محاولة لاستهداف المسجد أو الفلسطينيين في المدينة كما حدث في هبة الكرامة في رمضان الماضي.

وأوضح أن ما حصل في مدينة اللد في الأشهر الأخيرة دليلٌ آخر على قدرة الإرادة الشعبية على حماية نفسها ومقدراتها والتأثير في مستقبلها.

وأشار زبارقة إلى أن مجرد حشد الإرادة الشعبية حول القضايا المصيرية قادرٌ على تحييد أي خطر يتهددها من جهة، ومن جهة أخرى قادرٌ على انتزاع حقوقها.

وقال المحامي زبارقة: “الأحداث الأخيرة علمتنا درسا مهما؛ وهو ضرورة حماية الإرادة الشعبية وتقويتها وتوحيدها على أهداف محددة وإيجاد قيادة تدرك هذه المعاني ولها القدرة على تفعيلها”.

ونظم المستوطنون -مساء اليوم- ما تسمى بـ”مسيرة الأعلام” التي مرت بمدينة اللد والرملة، بمشاركة عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

وفي 28 رمضان الماضي أفشل صمود أهل القدس والمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة والداخل المحتل مسيرة الأعلام التي كانت مقررة في ساحة البراق إلى جانب اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى.

وفي منتصف حزيران، كان مستوطنون قد تجرؤوا على التلفظ بألفاظ مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم خلال ما تسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة.

ونشرت قوات الاحتلال نحو 2500 جندي؛ لتأمين المسيرة التي ألغيت عدة مرات، واقتصرت في المرة الثالثة على مئات بعد أن اعتاد المستوطنون على المشاركة بعشرات الآلاف في السنوات الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...