الجمعة 29/مارس/2024

حماس والجهاد: لن نسمح بالاستفراد بأي أسير أو فصيل في السجون

حماس والجهاد: لن نسمح بالاستفراد بأي أسير أو فصيل في السجون

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أن المقاومة لن تسمح بالاستفراد بأي أسير أو فصيل داخل السجون الصهيونية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من قيادة حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، مع وفد من حركة الجهاد الإسلامي على رأسه الأمين العام لحركة زياد النخالة، بمشاركة مسؤول ملف الأسرى في حماس زاهر جبارين.

وناقش اللقاء -حسب بيان لحماس- عددا من القضايا ذات الأهمية المشتركة، على رأسها موضوع الأسرى في سجون الاحتلال والأسرى المضربين عن الطعام، وملف الاعتقال الإداري.

واتفق المجتمعون على عدم السماح للاحتلال بالاستفراد بأي أسير أو فصيل داخل السجون، وأن جميع الأسرى موحدون في معركة الدفاع عن حقوقهم واستعادتها كاملة بما فيها إخراج الأسرى كافة من العزل، وإزالة كل العقوبات التي اتخذت بعد عملية نفق الحرية.

وحذر المجتمعون حكومة الاحتلال من اختبار صبر شعبنا ومقاومته، وأن المساس بالأسرى وإيذاءهم هو مساس بأبناء شعبنا كافة، وعلى الاحتلال أن يتحمل النتائج المترتبة عن هذه السياسة الحمقاء التي قد تقود المنطقة نحو انفجار واسع.

وأكدت قيادة الحركتين وقوفها إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام، وحقهم في الحرية وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري الظالمة، والتي تستهدف النيل من عزيمة مناضلي شعبنا.

وجددت حماس وعدها بحرية أسرى نفق الحرية الستة في أي صفقة تبادل قادمة.

ودعت الحركتان في ختام لقائهما، جماهير شعبنا لمواصلة حراكها الجماهيري وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة؛ تضامنا مع الأسرى، ودعما لهم في وجه حكومة اليمين الفاشية التي تظن أنها تستطيع مواصلة عدوانها دون حساب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....