الخميس 28/مارس/2024

حماس: لا خيار لدى الاحتلال سوى الخضوع لشروطنا بصفقة التبادل

حماس: لا خيار لدى الاحتلال سوى الخضوع لشروطنا بصفقة التبادل
قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبداللطيف القانوع: إنه لا خيار أمام الاحتلال سوى الخضوع لشروط المقاومة لإبرام صفقة تبادل الأسرى.

وأوضح في تصريحات لقناة المملكة الأردنية، اليوم الجمعة، أن المقاومة الفلسطينية قادرة على إتمام صفقة تبادل أسرى مشرفة، مؤكدا أن “مراوغة” الاحتلال ومماطلته في التعامل مع خارطة الطريق التي قدمتها حركة حماس لعملية التبادل “غير مجدية”.

وأضاف القانوع أن “المقاومة مصرّة على الإفراج عن الأسرى الذين تزعم دولة الكيان الصهيوني أن أيديهم ملطخة بالدماء من أصحاب المحكومات العالية”، لافتا إلى أن “المقاومة التي تمكنت من إبرام صفقة تبادل في السابق؛ قادرة على إتمام صفقة أخرى مشرفة”.

وشدد على أن أسرى سجن جلبوع الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم وأعيد اعتقالهم “سيكونون على رأس قائمة الأسرى المطلوب تحريرهم”، مشيرا إلى أن “هذا عهد قطعته المقاومة، وهي ملتزمة به”.

وبيّن القانوع إلى أن “الاحتلال حاول أن يربط ملف قضية الأسرى بكسر حصار قطاع غزة، ولكن المقاومة أفشلت ذلك، ثم حاول بعد معركة سيف القدس أن يربطه بملف الإعمار، ولكن المقاومة رفضت ذلك، ولذلك ليس أمام الاحتلال سوى الخضوع لشروط المقاومة”.

وقال: إن “شعبنا الفلسطيني الذي استطاع أن ينتصر للقدس والمسجد الأقصى؛ هو اليوم موحد خلف قضية الأسرى الأبطال”، مضيفاً أن “المقاومة جاهزة للانخراط في أي معركة يقررها الأسرى لانتزاع حقوقهم”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات