السبت 20/أبريل/2024

حماس تدين مشاركة رئيس الفيفا بافتتاح متحف إسرائيلي في القدس

حماس تدين مشاركة رئيس الفيفا بافتتاح متحف إسرائيلي في القدس

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفنتينو، في افتتاح ما يسمى بـ”متحف التسامح” المقام على مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي: إن مشاركة إنفنتينو “تمثل انحيازاً للعدو الصهيوني، وتجاهلاً لمعاناة شعبنا، واستفزازاً لمشاعره، وتشجيعاً للاحتلال على مواصلة عدوانه”.

وأضاف القانوع أن مشاركة رئيس الفيفا في فعالية الافتتاح “تتنافى مع مبادئ النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي تسييس مرفوض، وجهل بتاريخ شعبنا على أرضه، وبتراثه ومعالم مدينة القدس التاريخية”.

وشدد على أن “الاعتداء على مقبرة مأمن الله التي تمثل تاريخاً عريقاً لشعبنا الفلسطيني، ومعلماً حضارياً لمقدساتنا، ونبش القبور فيها جريمةٌ صهيونية تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس معالم المدينة المقدسة، وتغيير هويتها العربية الإسلامية”.

وشارك إنفنتينو، الاثنين، في حفل إطلاق “مركز فريدمان للسلام من خلال القوة”، الذي أقيم في مقر ما يسمى بـ”متحف التسامح” المقام على أرض مقبرة مأمن الله بالقدس.

و”مأمن الله” أقدم مقابر القدس، وأوسعها حجما، وأكثرها شهرة، تقع في غربي القدس، وأقام الاحتلال مرافق سياحية ومباني على أجزاء منها، منها “متحف التسامح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات