الجمعة 19/أبريل/2024

حماس تبحث الأوضاع الفلسطينية مع شفيق وصلاح في لبنان

حماس تبحث الأوضاع الفلسطينية مع شفيق وصلاح في لبنان

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، بالمفكر العربي الفلسطيني منير شفيق في بيروت، بمشاركة مسؤول العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات مع الشخصيات الوطنية في الخارج إبراهيم المدهون، وعضو قسم العلاقات الوطنية في لبنان بلال يونس.

واطمأن وفد “حماس” على صحة شفيق بعد مروره بوعكة صحية ألمّت به، وهنّأه بإصدار كتابه الجديد “من جمر إلى جمر”، الذي يستعرض فيه سيرته الوطنية الممتدة.

وتخلل اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية، وسبل استنهاض شعبنا الفلسطيني، ومواصلة طريق المقاومة حتى التحرير والعودة.

واستمع الوفد إلى شرح مستفيض من شفيق حول مجمل الوضع الفلسطيني، حيث دعا إلى تشكيل جبهة وطنية متحدة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي في حالة تراجع بعد انتصار المقاومة في معركة سيف القدس.

كما زار وفد “حماس” عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح صلاح، بحضور زوجته عضو المجلس الوطني الفلسطيني سميرة صلاح في منزلهما ببيروت.

وتداول الجانبان في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والاستماع إلى تجربة “صلاح” النضالية والوطنية، وأشاد وفد الحركة بالتاريخ النضالي لصلاح وزوجته.

وشكر “صلاح” وزوجته وفد “حماس” على هذه الزيارة الكريمة، مؤكدين دعمهما لخيار المقاومة في فلسطين، ودعا صلاح إلى قيام حوار وطني شامل لإنجاز المشروع الوطني، المستند إلى الميثاق الوطني الفلسطيني وبرنامج المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات