السبت 20/أبريل/2024

الاحتلال يفرض الإبعاد والحبس المنزلي على مقدسيين

الاحتلال يفرض الإبعاد والحبس المنزلي على مقدسيين

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقدسيين، اشترطت على أحدهما الإبعاد عن منزله في العيسوية، وعلى الآخر الحبس المنزلي بالإضافة إلى غرامة مالية بحقهما.

واعتقل الاحتلال الأسير المقدسي مدحت العيساوي 11 يوما، بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية ثم أفرجت عنه شرط الإبعاد عن منزله 18 يوما بالإضافة إلى غرامة مالية 2500 شيقل.

ولأول مرة منذ 8 سنوات التقى الأسير مدحت بشقيقته الأسيرة المحررة شيرين، والتي كانت مبعدة قسراً خارج فلسطين المحتلة حيث حرمت طوال سنوات من لقاء عائلتها وخاصة شقيقها الأسير مدحت.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعادت بتاريخ 23-9 اعتقال المحرر العيساوي بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وجاء اعتقال الاحتلال للأسير المحرر العيساوي بعد أيام من الإفراج عنه إثر اعتقاله عدة أيام، أعقبها الإفراج المشروط عنه بالإبعاد عن منزله في بلدة العيسوية 25 يوما بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 1000 شيقل.

وتعرض الأسير العيساوي للاعتقال في الخامس عشر من الشهر الجاري بعد اقتحام منزله في العيساوية وتفتيشه.

وأصدرت سلطات الاحتلال قراراً في تموز/ يوليو الماضي بمنع الأسير المحرر مدحت العيساوي من دخول الضفة الغربية 6 أشهر.

وجاء اعتقال العيساوي وللمرة الثانية تواليًا بعد شهرين فقط من الإفراج عنه بشرط الإبعاد عن بيته في العيسوية لـ3 أيام ولمسافة لا تقل عن 100 متر.

كما أفرجت قوات الاحتلال عن المقدسي وسام سدر بشرط الحبس المنزلي وغرامة مالية قدرها 4 آلاف شيكل.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر وسام سدر بتاريخ 17/9/2021 أثناء توقيفه في منطقة باب حطة بالبلدية القديمة.

وصعّدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من استهداف المقدسيين بالاعتقال والإبعاد والاستدعاء بهدف إفراغ المدينة المقدسة عموما والمسجد الأقصى خصوصًا وصولا إلى تهويد مصلى باب الرحمة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم خصوصًا من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات