الثلاثاء 23/أبريل/2024

إصابة مستوطن رشقا بالحجارة في القدس

إصابة مستوطن رشقا بالحجارة في القدس

أصيب -مساء اليوم الأحد- مستوطن بعد تعرض مركبته للرشق بالحجارة في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن مستوطنا أصيب جرّاء رشق حافلة “إسرائيلية” يستقلها بالحجارة قرب بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة أعمال المقاومة في الضفة والقدس والمتمثلة بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة صوب المركبات الاحتلالية؛ الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف الجنود والمستوطنين.

وتتعرض بلدة حزما في الآونة الأخيرة لحملات احتلالية يتخللها عمليات دهم وتفتيش، ينتج عنها إرهاب المواطنين وخاصة الأطفال والنساء، وتخريب ممتلكات وسرقة أموال.

وحزما بلدة فلسطينية تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس، وتحتل موقعا إستراتيجيا في محافظة القدس، حيث تقع البلدة في المنطقة الفاصلة بين شمال الضفة الغربية وجنوبها.

ولموقعها الإستراتيجي، يفرض الاحتلال إجراءات مشددة عليها؛ إذ أغلق مدخلها الغربي بالمكعبات الإسمنتية، وأقام حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي، كما يواصل حملات المداهمة الليلية لمنازل المواطنين.

وكذلك أحاطت ثلاث مستوطنات بالبلدة، وخنقتها، واستولت على معظم أراضيها الزراعية، إلى جانب جدار الفصل العنصري الذي أقيم بين عامي 2004 و2006 واستولى على مزيد من أراضي البلدة.‏

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...