الخميس 28/مارس/2024

المؤتمر الشعبي يرحب بتصريحات لبنان حول إزالة العراقيل أمام لاجئينا

المؤتمر الشعبي يرحب بتصريحات لبنان حول إزالة العراقيل أمام لاجئينا

رحب نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، هشام أبو محفوظ، السبت، بتصريحات وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان.

وتطلع أبو محفوظ إلى أن تأخذ تصريحات الوزير، خطواتها العملية في الحكومة الجديدة، متمنيا للبنان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا الأمن والأمان والازدهار والتعافي مما يعانيه من أزمات.

ودعا أبو محفوظ الحكومة الجديدة ووزير العمل اللبناني خاصة، إلى إيلاء أهمية لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وشدد على ضرورة العمل على توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين لا سيما حقي العمل والتملك اللذين يمكن لهما أن يساهما في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان.

وأكد أبو محفوظ على أن توفير تلك الحقوق للعيش بكرامة لحين العودة، لا يتعارض أبدا مع الرؤية الاستراتيجية للاجئين الفلسطينيين برفضهم للتوطين والحلول البديلة، وأن هذه الرؤية تتقاطع مع مقدمة الدستور اللبناني الرافض للتوطين.

وكان وزير العمل اللبناني الجديد، قد قال في مقابلة تلفزيونية له، فيما يتعلق بحقوق عمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان: “سأحاول ألا أدخر جهدا بالتعاون مع المخلصين ومن لديهم مقترحات بناءة، وبما لا يتعارض مع مصلحة العامل اللبناني، إلى إزالة العديد من العراقيل التي تحول دون تحقيق تقدم حقيقي في هذا الملف”.

وأضاف: “نعد اللاجئين بأن نكون صوتا لهم وأن نساهم في كل ما يؤدي إلى تعديل القوانين المرعية الإجراء، وتطويرها بما يسمح في تعزيز وتوسيع العمالة الفلسطينية في لبنان بما لا يتناقض مع الواقع اللبناني سواء في مجلس الوزراء أو ما تقدمه الحكومة والمجلس النيابي اللبناني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...