الخميس 25/أبريل/2024

الإذاعة العبرية: التصعيد العسكري مع غزة وارد

الإذاعة العبرية: التصعيد العسكري مع غزة وارد

قالت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الخميس، إن الدوائر الأمنية والعسكرية الصهيونية لا تستبعد “الانجرار” مجدداً إلى تصعيد عسكري مع قطاع غزة في الوقت القريب.

وأوضحت الإذاعة أن الدوائر الأمنية والعسكرية  تخشى من فشل الأطراف في التوصل لصيغة نهائية حول إدخال أموال المنحة القطرية، الأمر الذي سيؤدي حتما لتصعيد عسكري.

وأشارت إلى أن الأوضاع الاقتصادية في غزة سوف تحسم في نهاية الأمر مسألة استمرار الحفاظ على حالة الهدوء في القطاع.

وبينت الإذاعة: أن “جمهورية مصر العربية حذرت إسرائيل من تصعيد الأوضاع الأمنية في قطاع غزة وخاصة على خلفية تعزيز التعاون بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي مع إيران”.

وأكدت: أن “مسؤول أمني إسرائيلي زار يوم أمس القاهرة في إطار المساعي المتواصلة للتوصل إلى اتفاق بشأن التهدئة في غزة، وكذلك عملية إعادة إعمار القطاع”.

وأوضحت: أن “زيارة مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، والاجتماع مع رئيس الوزراء نفتالي بينت ووزير الأمن بيني غانتس، تندرج في إطار المساعي المصرية لمنع الانجرار لجولة أخرى من التصعيد العسكري”.

ونبهت إلى “عجز الأطراف عن إيجاد صيغة نهائية حتى اللحظة لنقل الأموال القطرية إلى غزة رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في القطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....