الأحد 29/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل فتى قرب حاجز الجلمة بدعوى محاولة طعن

الاحتلال يعتقل فتى قرب حاجز الجلمة بدعوى محاولة طعن

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، فتى فلسطينيا بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا فتى (15 عامًا) بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز الجلمة قرب جنين.

وتأتي محاولة تنفيذ عملية الطعن تلك بعد يومين فقط من استشهاد أربعة مقاومين باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين.

وتقع قرية الجلمة في شمال مدينة جنين على بعد 5 كم، وتشرف على مرج ابن عامر، وفي سهولها العربية يوجد مطار قديم وتمرّ سكة حديد حيفا القديمة، ونهر المقطع ووادي الكسلان، وتنتشر في سهولها الجنوبية الآبار الإرتوازية منذ أوائل الستينات، ما أعطاها ميزات جمّة جعلتها هدفًا مستمرًّا للاحتلال.

وتبلغ مساحة أراضيها (3700) دونم، ويحيط بأراضيها قرى صندلة، ومقيبلة، وعربونة، وعرانة، وبرقين، وقد سرق الاحتلال معظم أراضيها بموجب اتفاقية رودوس للهدنة بين الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي عام 1949م.

وتسبب جدار الفصل بنهب مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرى جنين، حيث امتدت من قرية زبوبا في شمال الضفة الغربية إلى قرية مسحة جنوب مدينة قلقيلية، وقدرت مساحة الأراضي التي سيسلبها الجدار 1.61 مليون دونم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...