عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

جيش الاحتلال يحذر من تصعيد محتمل في الضفة وغزة

جيش الاحتلال يحذر من تصعيد محتمل في الضفة وغزة

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي من “تصعيد محتمل” في الضفة الغربية وقطاع غزة، في إطار ما وصفه بـ”غليان ميداني” لدى الفلسطينيين.

وتوقع مسؤول كبير في جيش الاحتلال، في تصريحات نقلتها هيئة البث العبرية الرسمية “كان11″، حصول تصعيد بين الفلسطينيين والاحتلال “في حال عدم التوصل إلى تفاهمات مع فصائل المقاومة في قطاع غزة، وتهدئة الأوضاع في الضفة الغربية”.

وبالتزامن مع الكشف عن استعداد حكومة الاحتلال للتصديق على بناء 2200 وحدة سكنية في المستوطنات الواقعة بالضفة الغربية المحتلة؛ كشف مصدر فلسطيني مطّلع عن تدارس فصائل المقاومة في غزة “خيارات التصعيد الشعبي”.

وقال المصدر في تصريحات إعلامية: إن قيادة الفصائل تجري نقاشاً حول التوجه نحو “تصعيد شعبي قابل لكل السيناريوهات، ردا على ما يجرى من مخططات توسيع الاستيطان بالضفة الغربية، ومنع الإعمار في غزة، وتضييق الحصار”.

المصدر الذي لم يكشف عن ماهية أدوات “التصعيد” أوضح أن “الفصائل باتت ترى أن ثمة محاولات لتمرير مخطط جديد يستهدف القدس، وعزل غزة عبر الحصار، لإشغالها في أزمات معيشية للاستفراد بالقدس والضفة”.

وأضاف أن الفصائل ترفض تصاعد الاستيطان في الضفة الغربية، وتحذر من خطة إسرائيلية أمريكية، تتضمن “تقديم تسهيلات للفلسطينيين، والسماح ببناء بعض المباني في المناطق المصنفة ج (في الضفة الغربية) مقابل التوسع الاستيطاني”.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الأربعاء الماضي، أن حكومة الاحتلال بصدد التصديق على بناء 2200 وحدة سكنية في المستوطنات الواقعة بالضفة الغربية المحتلة، وفي المقابل ستسمح ببناء ألف مبنى فلسطيني في مناطق مصنفة (ج) والتي تبلغ مساحتها نحو 60% من مساحة الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات