عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

دعوات لشد الرحال إلى الأقصى لإحياء رأس السنة الهجرية الجديدة

دعوات لشد الرحال إلى الأقصى لإحياء رأس السنة الهجرية الجديدة

دعا نشطاء مقدسيون إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، صباح غد الثلاثاء؛ لإحياء ذكرى رأس السنة الهجرية 1443هـ.

وجدد النشطاء الدعوة للكل الفلسطيني ممن يستطيع الوصول للمسجد الأقصى لإحياء اليوم الأول من السنة الهجرية الجديدة في باحاته، أسوة بما شهدته باحات المسجد اليوم.

 وشهدت باحات المسجد الأقصى -اليوم- احتفالات وحشد للفلسطينيين من القدس والداخل المحتل والضفة الغربية المحتلة، وأحيوا ذكرى رأس السنة الهجرية، وسط أجواء احتفالية.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني: إن هذه الأجواء التي تعم المسجد الأقصى في ذكرى رأس السنة الهجرية 1443، دلالة على حب شعبنا للمسجد الأقصى.

وشدد الكسواني على أن شعبنا الفلسطيني هو رأس الحربة في الدفاع عن المسجد الأقصى وتعزيز إسلاميته في سياق الهجمة الشرسة التي يمارسها الاحتلال على المقدسات الإسلامية.

وقال الكسواني: إن شد الرحال للمسجد الأقصى هو الذي يبدد كل مخططات الاحتلال الرامية لتهويد المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية؛ حيث تزداد أعداد المقتحمين سنويا، فقد ارتفع عام 2016 إلى 14 ألف مستوطن، ووصل عام 2020 إلى 18526 مستوطنا.

وللمسجد الأقصى قدسية خاصة لدى المسلمين في أرجاء المعمورة؛ لكونه أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتبلغ مساحة المسجد الأقصى 144 دونما، ويشمل الكثير من المصليات، أهمها المصلى القبلي الذي شرع في بنائه الخليفة عبد الملك بن مروان، وأتمه ابنه الوليد بين عامي 86 و96 للهجرة (705 و714 للميلاد)، وقبة الصخرة المشرفة التي بناها عبد الملك بن مروان عام 72 للهجرة (691 للميلاد).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...